×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إسلام 3 نساء من الجالية الإثيوبية خلال دورة بمكتب دعوة شمال الرياض

نظم القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض دورة لعدد من أفراد الجالية الإثيوبية بعنوان "تاريخ وحسن وجوار" باللغتين الأمهرية والأورمية وحضرها 33 رجلاً وامرأة في مقر القسم بحي المحمدية.

وأوضحت مديرة القسم النسائي الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي، أن هذا اللقاء موجه للعاملات الإثيوبيات لتوعيتهن بالكثير من أمور الدين الإسلامي، واشتمل اللقاء على ثلاث محاضرات لدعاة المكتب، تحدثوا خلالها عن بعض النماذج التي ربطت العرب بالحبشة منذ القدم على يد ملكها العادل النجاشي - رحمه الله-، وما قام به من حسن استقبال وضيافة للصحابة الكرام أهل الهجرة الأولى رضي الله عنهم أجمعين.

كما دار الحديث عن فضائل بعض الصحابة كمؤذن الرسول بلال بن رباح وصحبته للرسول وعلاقته ببعض الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، كما تحدثوا عن محاسن الدين الإسلامي وسماحته ودعوة غير المسلمين للإسلام والتحذير من بعض ما نسب للإسلام ظلماً وجوراً. كما حذر الدعاة من بعض العقائد الفاسدة والبدع والمنكرات والتصرفات الخاطئة.

وبعد نهاية الدورة أعلنت 3 نساء إثيوبيات إسلامهن، وتم تكريم وتوزيع هدايا وشهادات للحاضرين من قبل الدعاة، كما كرم مدير الجاليات بالمكتب الشيخ محمد بن فهد الدوسري الدعاة وشكرهم وقدم لهم شهادات شكر. وشارك في تغطية الدورة قناة إفريقيا الفضائية.
بواسطة :
 03-27-2013 07:41 مساءً  0  0  180